أخبار

المغرب يهدد بالإنسحاب من شان الجزائر

تنتظر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم , استجابة رسمية من الجزائر فيما يتعلق برحلة السفر للمنتخب الوطني المغربي للمشاركة في كأس افريقيا للمحليين.

ستبدأ بطولة “شان” في الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير.

طلب الاتحاد المغربي رحلة الفريق المحلي (بطل اللقب للنسختين الأخيرتين) مع رحلة مباشرة من الرباط إلى مدينة قسطنطينة ، والتي ستستضيف مبارياتها في المجموعة الثالثة التي تضم السودان ومدغشقر وغانا .

لا يرغب الاتحاد المغربي في تكرار تجربة الذهاب إلى الجزائر من خلال المطار التونسي ، قرطاج ، كما حدث مع الفريق الأولمبي المغربي ، الذي شارك في الألعاب المتوسطي السابقة في وهران ، وكذلك مع هذا الحدث مع نادي الجيش الملكي في مواجهته ضد شبيبة القبائل في كأس اتحاد أفريقيا.

وفقًا لمصادر  ، ناقشت الجامعة المغربية هذا الاقتراح إلى حد كبير قبل تقديمه “وخلص إلى أنه حق مضمون بقوة يجب على اتحاد” CAF “لكرة القدم الأفريقية الموافقة عليه.

أضافت المصادر نفسها: “إن موقف الاتحاد المغربي يتمتع بصحة جيدة ولا يشمل أي حالة تعطيل ، لأن هذا يضمن سلامة وراحة المهمة المغربية المحلية ، وهو أبسط شيء يمكن ضمانه. “

وأوضحت: “تم إبلاغ الكاف بهذا الطلب ليكون في الصورة ، لأنه إذا لم يتم الرد عليه ، فسوف ينسحب الفريق الوطني المغربي من البطولة وسيشك في مشاركته”.

وأوضح: “في حالة انسحاب المنتخب الوطني المغربي من شان القادم ، لن تكون هناك عقوبات قاسية.”

 “استجابة الكاف يجب أن تكون واضحة قريبًا بالنسبة للجامعة فيما يتعلق بإعداد الفريق المحلي للمشاركة أو لا في البطولة”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى